هناك عدد لا يحصى من الالهاءات، التهديدات، و الحواجز عن اتمام العمل. المديرون الجيدون يفتخروا بحماية ذويهم من هذه المضايقات. ها هي ثلاث طرق تستطيع بها مساعدة موظفيك على التركيز فيما يهم:
- اظهر في معادك المحدد. واحد من أكبر العوائق عن العمل هو الوقت المهدر. و هذا الوقت الذي من الممكن أن يقضيه موظفيك في انتظارك لتظهر في الاجتماعات أو تعطيهم الاتجاه المرغوب فيه. كونك شخصاً مهماً لا يعطيك الحق في إعاقة الانتاجية.
- اوقف عمليات الاقتحام. قم بتخصيص وقت لموظفيك يمكنهم فيه التفكير والعمل، دون أن يكون من المتوقع استجابتهم الفورية للبريد الصوتي والبريد الإلكتروني.
- دعهم يختلفوا. لا تتجنب الصراع. اجعل موظفيك يشعروا بالأمان الكافي ليعبروا عما يدور داخل أذهانهن،حتى لو كان هذا لك، ليكون لديهم اختلافات خلاقة و مثمرة.
هذه النصيحة الادارية من كتاب "المدير كدرع إنساني" لروبرت آي. سوتون
رائع جدا وجميل أشكركم
ReplyDeleteشكرا لكم
ReplyDelete